بوابة السيارة - ضبط. صالون. العناية بالمحرك. الانتقال. عجلات
الصفحة الرئيسية الهيكل دليل دايو ماتيز للتشغيل والصيانة والإصلاح. دليل لإصلاح وتشغيل دليل Daewoo Matiz لـ Daewoo Matiz
الهيكل
دليل دايو ماتيز للتشغيل والصيانة والإصلاح. دليل لإصلاح وتشغيل دليل Daewoo Matiz لـ Daewoo Matiz
إصلاح وصيانة دايو ماتيز. دايو ماتيز (منذ 1997 للإصدار)
يندمج الزجاج الأمامي الكبير والمستدير بسلاسة مع غطاء المحرك لتوفير رؤية ممتازة. تؤكد الخطوط المحدبة لغطاء المحرك على الخصائص الديناميكية الهوائية العالية للسيارة. يعمل خط من الأبواب أفقيًا على طول جوانب السيارة على إبراز غطاء المحرك. تتلاءم المرايا الجانبية الديناميكية الهوائية تمامًا مع التصميم. توفر مصدات العجلات المدمجة إحساسًا قويًا.
تتمتع "ماتيز" بتصميم داخلي واسع بشكل مدهش بالنسبة لفئة "صغيرة". مقعد السائق يترك انطباعًا رائعًا. تقع عجلة القيادة الصغيرة بشكل جيد في اليدين ، ومقعد مريح مع مجموعة واسعة من التعديلات ، وجميع أدوات التحكم متوفرة ، وقراءات الأدوات سهلة القراءة ، والرؤية الأمامية والخلفية وعبر مرايا الرؤية الخلفية ممتازة. هناك أيضًا دواسة دعم مريحة لقدم السائق اليسرى. الصالون معزول عن ضوضاء المحرك.
تم تجهيز "ماتيز" بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات 0.8 SOHC MPI مع نظام حقن وقود موزع ، حجم عمل من الأسطوانات - 0.8 لتر. بسعة 50 حصان يتميز المحرك بأداء ممتاز وكفاءة عالية. MPI (Multi-Point Fuel Injection) هو نظام يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر يوفر طاقة عالية واقتصادًا في استهلاك الوقود.
تم تصميم الجسم بطريقة تحقق الحد الأدنى من مناطق الانهيار في حالة حدوث ضرر ، والذي يتحقق من خلال سقف مقوى وعوارض حاملة مدمجة في الأبواب ، مما يمنعهم من التشويش ويوفر للركاب حماية متزايدة في حال من تأثير جانبي. في حالة الانقلاب ، يمنع خزان الوقود البلاستيكي المصمم هندسيًا الوقود من التسرب واشتعال النيران.
استعراض سيارة دايو ماتيز
تم إنتاج دايو ماتيز للعقد الثاني - أولاً في
كوريا ، ثم في أوزبكستان. في الواقع ، نظرًا لصغر حجمها
وتصميمها البسيط والمعدات السيئة ، لا تزال ماتيز الجديدة واحدة من
أرخص السيارات في السوق. وتستخدم بالفعل ...
لكن اتضح أنه ، كما هو الحال من سلف Daewoo Tico ، يجب ألا تتوقع معجزات الموثوقية من Matiz.
حقيقة أن Matiz تبدو حديثة حتى بعد 17 عامًا هي ميزة
إيطاليين من استوديو ItalDesign ، الذين كانوا يأملون أن يكون
Concept Lucciola هو النموذج الأولي للطفل المتسلسل الجديد Fiat
Cinquecento. لكن سكان فيات رفضوا المشروع وباعه جيوجيارو
للكوريين.
ومن الناحية الفنية ، ماتيز هي دايو تيكو ، والتي بدورها
هي سوزوكي ألتو 1982. ليس الأسوأ في
سنوات البناء الخاصة بهم ، وإذا كانت تعاني من أي "أمراض الطفولة" ، فقد
عالجها اليابانيون منذ فترة طويلة. من Tico Matiz ورثت ثلاث أسطوانات
محرك سعة 0.8 لتر (مع حقن الوقود الموزع بدلاً من
المكربن ، ومنذ عام 2002 مع محايد) ،
ناقل حركة ميكانيكي وعناصر تعليق.
في عام 2002 ، تلقى المحرك "أخيًا" مع أسطوانة رابعة وقوة
إضافية 12 حصان - لكونه أقل تحميلًا ، لتر
وحدة "الممرضات" عادة مورد المصنع 200 ألف
كيلومتر. بالطبع الرقم ليس الله أعلم - اليوم متوسط
"الأميال" للمحركات حتى لتر ونصف لتر 250-300 ألف
كيلومتر. ولكن على نفس القدر من القديم ، على الرغم من أن
المحركات الأكثر قوة سعة لتر ونصف لتر على Nexia "النسبية" عادة ما تستمر لفترة أطول قليلاً. A
ثلاث أسطوانات "القاعدة" محرك ضعيف ومتوازنة على نحو رديء
ماتيز يتطلب في بعض الأحيان إصلاح مع اسطوانة تحمل بعد 130-150
ألف كيلو متر.
في الأشياء الصغيرة ، يبدأ كلا المحركين في الإزعاج حتى قبل ذلك.
تظهر أحيانًا إشارة حول الأعطال على لوحة القيادة بعد 10 آلاف
كيلومتر من الجري - تفشل شمعات الإشعال. في بعض الأحيان ، في جميع
الأميال المنخفضة ، حوالي 20 ألف كيلومتر ، تبدأ المحركات في
العمل بشكل غير متساوٍ أو تتوقف عند طلب مستشعر موضع
جسم الخانق (50 دولارًا) ، أو مستشعر ضغط مشعب السحب
(80 دولارًا) أو تنظيف التحكم في سرعة الخمول. تم رفض
الأسلاك عالية الجهد وملفات الإشعال المبكرة ، حيث
تتطلب المحركات سعة 0.8 لتر في كثير من الأحيان استبدال موزع الإشعال
بمستشعر كهرومغناطيسي (170 دولارًا) ،
وغسل المحرك القذر للغاية . كانت إصدارات "اللتر" في البداية
وحدات إشعال إلكترونية أكثر موثوقية ظهرت على
المحرك الأصغر فقط مع نقلها إلى Euro-3 في نهاية عام 2008.
من 50 إلى 60 ألف كيلومتر ، يمكن أن
يتطلب كاتم الصوت المحترق إصلاحات عالية ، ومضخة الوقود (200 دولار) - بدائل. يحدث هذا الأخير غالبًا
للسيارات ذات الخزانات الفولاذية بدلاً من الخزانات البلاستيكية. أي من الخزانات
المثبتة على السيارة - يانصيب ، وعند شراء مضخة غاز ،
انتبه - فهي تختلف في نوع خزان الغاز.
كل 20-30 ألف كيلومتر ، تحتاج المحركات إلى غاية البساطة
- برغي مع صامولة قفل - ضبط الخلوص في آلية الصمام.
يتم
تجديد حزام التوقيت من قبل المصنع كل 80-90 ألف كيلومتر ، لكن منحدراته ، الحكم
على رأس الأسطوانة لإصلاحات باهظة الثمن ليس من غير المألوف. من الأفضل
عدم المخاطرة وتغيير الحزام بالبكرات قبل الموعد المحدد - بعد 40-60 ألف
كيلومتر (150 دولارًا مع العمل). ولا تنسى جنبًا إلى جنب مع حزام التوقيت ،
قم بتثبيت مضخة نظام التبريد التي تحركها (70 دولارًا) - حتى اليوم التالي
ربما لن يعيش. بعد خمس إلى ست سنوات من المتاعب مع المحركات ،
يمكن أن تضيف تسرب الزيت من "جميع الفتحات" - تشقق وموانع تسرب الزيت
.
مع انتظام لا يحسد عليه ، أحيانًا بعد 15-20 ألف
كيلومتر ، يحترق جسر الصمام الثنائي للمولدات (120 دولارًا مع العمل).
يعد تفكيك المولد من الأحشاء الضيقة في حجرة المحرك أمرًا صعبًا ،
ويُقترح على الجنود في كثير من الأحيان إطالة الخيوط المتعرجة ونقل جسر الصمام الثنائي إلى
مكان يمكن الوصول إليه. ولكن هناك أيضًا طريقة أكثر تحضرًا لعلاج المرض -
استبدال مولدات دلفي أو ماندو "الأصلية" بوحدات أكثر موثوقية من
إنتاج شركة فاليو (200-250 دولارًا أمريكيًا).
في الشتاء ، غالبًا ما يجعلك الموظفون الصغار والضعفاء
بطاريات عصبية لا يمكنها إحياء ماتيز في الصقيع الشديد.
بالتأكيد لن تكون أسلاك "الإضاءة" في الصندوق زائدة عن الحاجة.
في عام 2001 ، بالتزامن مع بدء الإنتاج في أوزبكستان ،
اكتسب ماتيز مظهرًا معدلاً قليلاً ومحركًا رباعي الأسطوانات.
في عام 2004 ، استحوذت جنرال موتورز على
قسم سيارات في دايو ، وأعيدت تسمية دايو ماتيز إلى شيفروليه ماتيز
(في الوقت نفسه ، لم يتغير اسم سيارات التجمع الأوزبكي). ومع
عام 2005 ، ظهرت ماتيز المكررة تحت اسم شيفروليه سبارك. Have
Sparka هو تصميم داخلي جديد تمامًا بتشطيبات أفضل وأدوات
ذات موقع مركزي ، ومحرك Euro-4
ونظام تعليق خلفي أكثر إحكاما. ومع ذلك ، ظلت الموثوقية على نفس
المستوى
بسبب "تمويج" المطاط الممزق ، تفسد كابل القابض
(30 دولارًا) ، وهو يفتقر بالفعل إلى المتانة. إذا
أبلغت بطانة الاحتكاك المحترقة للقرص المتحرك (60 دولارًا)
عن تعشيق غير كامل للقابض ، فإن مورد الأخير سينخفض إلى النصف ،
وعادة ما يستمر القابض من 80 إلى 100 ألف كيلومتر.
تنحشر كبلات ناقل الحركة في الصندوق اليدوي أيضًا
(80 دولارًا لكل زوج) - يصبح محرك الأقراص مشدودًا وضبابيًا. مع مرور الوقت ،
"الميكانيكا" ، تتجلى ميزة العلامة التجارية - أزمة المزامنات عند
التبديل السريع إلى التروس.
ناقل الحركة الأوتوماتيكي Jatco ، مثل "ميكانيكا" ، سيخدم
150-200 ألف كيلومتر ، ومن ثم سيكلف حاجزها 1200 دولار.
ومن المثير للاهتمام أن "الآلة" تم تركيبها فقط على ماتيز
بمحرك ضعيف 0.8 لتر - مع أربعة أكبر -محرك اسطوانة
لذلك ، ببساطة لا يوجد مكان تحت الغطاء. ومنذ نهاية عام 2008
لم يتم تزويدنا ماتيز "أوتوماتيكي" -
فشلت متطلبات "وضع" المحرك معها في متطلبات Euro 3.
قد تنكسر أختام الأبواب أو تنكسر بعد أول شتاء
تفقد أذرع المساحات والمصدات المطلية "عرضها" بشكل أسرع
علاج مضاد للتآكل لـ Matiz -
ليس رفاهية. يظهر الصدأ ليس فقط في أماكن رقائق الدهان ، ولكن أيضًا
على أسفل الهيكل والأبواب وأقواس العجلات من بين
ضفيرة موصلات الأسلاك الموجودة أسفل اللوحة الأمامية يوجد
مصحح أوكتان للكتلة المخفية . بمساعدة وصلات العبور ، من السهل القيام بذلك بنفسك
لضبط المحرك ليعمل بالبنزين بمعدل أوكتان من 83 إلى 95
(بشكل افتراضي ، يتم ضبط المصحح على البنزين "92")
تأتي Matizs الأصغر من 1999 أيضًا مع متغير حزام V في
ناقل الحركة ، ولكن لدينا عدد قليل فقط من هذه الآلات من أوروبا أو كوريا. لهم
شراء - خيار مشكوك فيها: إنه من غير المرجح أن إصلاح مغير
تنجح، ولكن عن واحدة جديدة سيكون لديك لدفع نصف تكلفة مستعملة
السيارات - 2500 $.
مورد التعليق صغير أيضًا. الأول بعد 30-40 ألف كيلومتر من
الأسطوانة المخروطية ، حساسة للضبط ، تفشل
محامل المحور الخلفي (16 دولارًا لكل منها). تحمل الكرات الأمامية المزدوجة
(40 دولارًا لكل منها) ما لا يقل عن 60 ألف كيلومتر ، ولكن إذا جمعت
عجلات صغيرة كل الثقوب الموجودة على الطريق ، فسيتعين تغييرها بنفس الطريقة
غالبًا مثل الظهر. نفس الشيء - مع
محامل كروية أمامية متكاملة (80 دولارًا) ، والتي يجب تغييرها من خلال
50-70 ألف كيلومتر. بعد نفس المسافة المقطوعة ، عادة ما يكون مطلوبًا
تحديث البطانات ذات الحامل والترس ونهايات قضبان الربط
(20 دولارًا) ويمكن أن تستمر الصدمات (70 دولارًا أماميًا و 60 دولارًا خلفيًا) حتى
100 ألف كيلومتر.
بالمناسبة ، ستكون هناك حاجة أيضًا إلى محامل عجلات جديدة أثناء التفكيك.
محاور لاستبدال مسامير العجلات الضعيفة ، والتي ، مع
الاجتهاد المفرط ، تكسر الخيط بسهولة.
وهذا ليس كل شيء! هناك حاجة إلى محامل أمامية جديدة بعد 60-80 ألف
كيلومتر عند استبدال مجموعتين من
أقراص الفرامل المهترئة (50 دولارًا) التي تعلق على المحور من الداخل.
وقد تكون هناك حاجة إلى المحامل الخلفية حتى قبل ذلك - عند استبدال المحامل المدمجة في
جزء واحد بمحور أسطوانة الفرامل (70 دولارًا) ، وهي محمية بشكل سيئ من
الغبار والأوساخ.
محرك 1.0 لتر أكثر من
السحب ومتوازن ، ولكن معه ماتيز متاح فقط مع
علبة تروس ميكانيكية - لا توجد مساحة كافية لـ "الماكينة". المنطقة التي بها رقم
يقع هذا المحرك في مكان مختلف ويصدأ بشكل أسرع عندك
ماتيز مع 0.8 لتر محرك بطارية صغيرة
بسعة 35 آه لا يحب الصقيع الشديد، وغالبا ما يفشل بالفعل
بعد عامين من عملية
لهذا السبب ، يعاني العديد من المالكين في الشتاء من التجمد إلى
براميل ذات وسادات خلفية ، وبعد بضع فصول شتاء ،
تعود القدرة على الحركة إلى آلية السقاطة الأوتوماتيكية
الفجوة بين الوسادات والأسطوانة واستبدال المحشور من
أسطوانات الفرامل التآكل (25 دولارًا للقطعة ).
الصدأ والجسم لا يدخران. إنه خالي حتى من الجلفنة الجزئية ، كما أن جودة المعدن الأوزبكي ، مثل جودة Nexia (AR No. 24 ، 2008)
تثير الشكوك. ثلاث إلى أربع سنوات بدون معالجة إضافية مضادة للتآكل
والمصدات البلاستيكية سوف تصمد ماتيز ثم
تبدأ البقع البنية في الظهور من خلال الطلاء الموجود في الأسفل وأسفل الأبواب وعلى
أقواس العجلات الخلفية .
من المثير للدهشة أن عائلة Matiz لا تصبح أرخص بسرعة - 7-8 ٪ من
السعر الأصلي سنويًا. أي في سن ثلاث إلى خمس سنوات
تقدر ماتيز بـ 120-200 ألف روبل فقط. حوالي ثلث السيارات - ذات
ناقل حركة أوتوماتيكي ، وتكلف ما متوسطه 20 ألف
روبل أغلى.
عادة ما تكون السيارات الكورية النادرة مجهزة
بنظام فرامل مانع للانغلاق وأكياس هواء أمامية ، في
حين أن "المرأة الأوزبكية" المجهزة "المتقشف" غالباً ما تحرم من
التوجيه المعزز ، والسيارات "الأساسية" الأقدم من 2005 -
نافذة خلفية أكثر نظافة ومدفأة. هذا التوفير في السلامة هو
السبب ، لا سيما بالنظر إلى ميل ماتيز لتضباب النوافذ.
تتم إضافة مشاكل الرؤية عن طريق
أنبوب مبخر التصريف المسدود أو المتطاير للسيارات المكيفة
ومروحة تسخين المحركات الأسفينية - من الحمل الزائد ،
تحترق الصمامات في إمداد الطاقة في دائرتها.
التهوية الداخلية غير فعالة - في الشتاء وفي الطقس الرطب يكون الزجاج
ضبابًا للغاية . لا يوجد مرحل في دائرة تسخين النافذة الخلفية - في الزر
تحترق جهات الاتصال ، وغالبًا ما
يتمزق أنبوب إمداد سائل الغسالة . لا تتوفر المساحات الخلفية والزجاج المسخن في جميع الإصدارات
ولكن حتى مع التكوينات الأكثر تكلفة ، يمكن أن
تكون المعدات الاختيارية متقلبة. لا يوجد مرحل طاقة في دائرة تسخين النافذة الخلفية ،
والأزرار لتشغيلها تحرق جهات الاتصال. أنبوب إمداد السوائل إلى
فوهة الغسالة الموجودة على الممسحة الخلفية ،
والمحركات الكهربائية الضعيفة لقيادة أقفال الأبواب في فصل الشتاء لا تتعامل دائمًا مع
عملهم.
باختصار ، على الرغم من أن الأمراض الخطيرة والمكلفة التي تصيب ماتيزا "في
العمر" لا تعاني ، إلا أن "الحيل الصغيرة القذرة" يمكن أن
تدرس . سنوات الإنتاج علمت الشركة المصنعة القليل - الموثوقية حتى اليوم
بعيدًا عن المثالية. النصيحة الرئيسية عند شراء تبحث ماتيز عن
سيارة بأقل عدد من الأميال: مع تقدم العمر ، يمكن أن
تصبح صيانتها ليست رخيصة كما يتوقع الكثيرون. ولكن من الأفضل شراء
سيارة جديدة ، مع ضمان - الفرق في السعر مع نسخة جيدة الإدارة
في كثير من الأحيان ولا حتى 50 ألف روبل.
فك رموز رقم VIN لسيارات Daewoo Matiz (باستثناء السيارات التي تنتجها Uz-Daewoo)
حشوة كوالا لمبور أ 4 F 48 4 1 دبليو في 123456
موضع 1-2 3 4 5 6-7 8 9 10 11 12-17
1-2 كوالا لمبور - كوريا ، شركة دايو موتور
3 نوع السيارة أ- سيارة ركاب
4 الطراز (عائلة سيارات الركاب) 4 ، م - ماتيز
5 نوع القيادة وناقل الحركة أ - دفع أمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي
ج - الدفع بالعجلات الأمامية مع المتغير
F - الدفع بالعجلات الأمامية مع ناقل الحركة اليدوي
6-7 نوع الجسم 48 - هاتشباك بخمسة أبواب
8 نوع المحرك 0 - 1.0 لتر
4 - 0.8 لتر
9 الغرض من السيارة 1 - الغرض العام
هـ - معدة للتصدير
10 سنة الصنع دبليو - 1998
X -1999
Y - 2000
1 - 2001
11 مصنع التصنيع ب - مصنع بوبيونج
12-17
فك تشفير VIN لسيارات Daewoo Matiz التي تنتجها UzDaewoo
حشوة XWB 4 أ 1 1 ب الخامس 7 أ 123456
موضع 1-3 4 5 6 7 8 9 10 11 12-17
1-3 بلد المنشأ والشركة المصنعة ULV ، XW3 ، XWB ، XWD - أوزبكستان ، JV Uz-Daewoo Auto Co
4 نموذج 4 - ماتيز
5 محرك أ - 0.8 لتر
ب - 1.0 لتر
6 نوع الجسم 1- هاتشباك بخمسة أبواب
7 كود التعديل الأساسي
8 سعة ب ، ج - 5 مقاعد
9 نوع التحويل د - مع ناقل حركة يدوي
الخامس - مع ناقل حركة أوتوماتيكي
10 سنة الصنع 1 - 2001
2 - 2002 ، إلخ.
11 مصنع التصنيع أ- أساكا
12-17 رقم إنتاج السيارة
نحن
نقدم خدمات للتمثيل في محكمة التحكيم عندما تكون
هناك حاجة لسداد الديون ، واسترداد الأضرار ، ويمكن طلب الخدمات هنا
تعليمات التشغيل (للحصول على المزيد من البيانات الفنية التفصيلية ، يرجى الرجوع إلى المواصفات في بداية الفصل ذي الصلة. يحتوي هذا الفصل أيضًا على بيانات فنية للطرازات ذات المحركات غير المعروضة في الفصول المتبقية من الدليل.) الوقود القابل للتطبيق هناك مواقف عندما يكون البنزين مع رقم الأوكتان المطلوب غير متوفر. في هذه الحالات ، البنزين مع المزيد ...
موقع ووظيفة عناصر التحكم المركبات المزودة بهيكل هاتشباك 5 أبواب تختلف لوحة العدادات ولوحة التحكم في المناخ عن تلك المعروضة. يتم تفصيل جميع الاختلافات أدناه في الأقسام المعنية. توجد مفاتيح النوافذ الكهربائية في مكانين: أمام مقبض مسند ذراع باب السائق وفي الوسط ...
المفاتيح والأقفال المفاتيح جنبًا إلى جنب مع السيارة ، تحصل على نسختين من المفتاح ، يجب الاحتفاظ بإحداهما في مكان آمن (وليس في السيارة) واستخدامها كاحتياطي. مفتاح واحد يناسب جميع الأقفال: قفل الإشعال ؛ أقفال الباب قفل غطاء الحذاء. إلى جانب مجموعة من مفاتيح السيارة ، تلقيت لوحة بها رقم مفتاح. ...
تعديل المقاعد تعديل المقاعد الأمامية قبل القيادة ، اضبط المقعد. لضبط الموضع الأمامي / الخلفي للمقعد ، ارفع ذراع التحرير الموجود في الأمام أسفل وسادة المقعد. أثناء الإمساك بالرافعة ، حرك المقعد للأمام أو للخلف إلى وضع مريح. ثم حرر ذراع القفل. للتأكد ...
المعدات الداخلية وأدوات التحكم المركبات ذات الهيكل ثلاثي الأبواب HATCHBACK من أجل زيادة الحجم المستخدم لحجرة الأمتعة ، يمكنك إزالة الرف الخلفي. في بعض تعديلات السيارة ، من الضروري أولاً فصل القضبان المرنة عن الخطافات الموجودة على الباب الخلفي. قم أولاً بطي الجزء الخلفي من الرف على المقدمة. ثم ارفع ...
السخان ومكيف الهواء مع الاستخدام السليم لقدرات نظام التدفئة والتهوية لسيارتك ، يتم توفير ظروف معيشية مريحة في مقصورة الركاب ويتم استبعاد تعفير الزجاج. إذا كانت سيارتك غير مجهزة بمكيفات الهواء وقت الشراء. يمكنك تثبيت هذا النظام على سيارتك في أي وقت. للقيام بذلك ، أدر ...
نظام التحكم في المناخ الداخلي فقط للمركبات المجهزة بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي. يختار نظام التحكم التلقائي في المناخ المحلي المثبت على سيارتك بشكل مستقل مجموعة من أوضاع التشغيل للسخان ومكيف الهواء ونظام التهوية لضمان استقرار درجة حرارة الهواء المحددة ...
نظام الصوت لا يعد نظام الصوت جزءًا من التكوين الأساسي للمركبة ويتم تثبيته كخيار. قد تكون بعض تعديلات السيارة مجهزة براديو السيارة ، كما هو موضح في الرسم التوضيحي. اقرأ هذا القسم بعناية وتعرّف على وصف الجهاز ووظيفة راديو السيارة المثبت على سيارتك. ...
أنظمة السلامة بعض المعلومات المهمة حول خصائص تشغيل الوسادة الهوائية يتم نشر الوسائد الهوائية فقط عند وجود تأثير أمامي قوي بما فيه الكفاية للسيارة. تكون قوة الاصطدام التي تؤدي إلى تشغيل نظام الأمان الإضافي هي نفسها تقريبًا عندما تصطدم سيارة بسرعة 40 كم / ساعة بسيارة ثابتة من نفس الكتلة والحجم. وسائد هوائية ...
2.9 الركض في سيارة جديدة
الركض في سيارة جديدة من أجل ضمان موثوقية ومتانة سيارتك أثناء التشغيل الإضافي ، خلال أول 1000 كيلومتر من الجري ، يجب عليك الالتزام بالقواعد التالية. لا تسرع مع إمداد الوقود الكامل وتجنب التسارع المفاجئ. إذا كان من الضروري إضافة زيت إلى المحرك ، فاستخدم زيوت المحرك الموصى بها فقط (انظر المواصفات ...
فتح قفل غطاء المحرك أمر أداء 1. قم بتحويل ذراع التحكم في ناقل الحركة إلى وضع الركن (الركن) أو إلى الوضع المحايد واضبط فرامل الانتظار. اسحب مقبض تحرير غطاء المحرك الموجود على اليسار أسفل لوحة التحكم. سيؤدي هذا إلى رفع الغطاء قليلاً. 2. الوقوف أمام السيارة ، pro ...
صمام إيقاف الوقود في حالة وقوع حادث (في بعض الموديلات) يوجد صمام إيقاف الوقود خلف صندوق القفازات على جانب الكونسول الوسطي. يمكنك إيجاد الصمام بإدخال يدك في صندوق القفازات المفتوح. تم تصميم الصمام لضمان السلامة من الحرائق في حالة وقوع حادث سيارة: يقوم الصمام تلقائيًا بقطع إمداد الوقود إلى المحرك. ...
2.12 بدء تشغيل المحرك
بدء تشغيل المحرك أداء النظام 1. ضبط فرامل الانتظار. 2. في درجات الحرارة المحيطة المنخفضة ، قم بإيقاف تشغيل جميع مستهلكي الكهرباء المساعدة لتقليل الحمل على البطارية. 3. السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي ذات النقل اليدوي: افصل القابض تمامًا عن طريق الضغط على الدواسة طوال الطريق ، ثم استدر ...
علبة تروس يدوية بخمس سرعات لنقل سلس وخالٍ من الصدمات ، تتم مزامنة جميع التروس الأمامية. يحتوي صندوق التروس على جهاز قفل يمنع النقل المباشر من الترس الخامس إلى الترس الخلفي. عند نقل علبة التروس "لأعلى" (إلى تروس أعلى) أو "في ...
ناقل الحركة الأوتوماتيكي يمكن تزويد سيارتك هوندا بناقل حركة أوتوماتيكي هيدروليكي رباعي السرعات مع محول عزم دوران القفل. يعمل قفل محول عزم الدوران على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود للمركبة. بشكل ذاتي ، فإن إدراج قابض قفل محول عزم الدوران يشبه تبديل التروس المعتاد. ...
CVT (طرازات مختارة) يسمح تصميم CVT الأصلي المستخدم في سيارات Honda بتغيير نسبة ناقل الحركة بسلاسة دون مقاطعة تدفق الطاقة. يتم التحكم في المتغير بواسطة وحدة إلكترونية ، مما يضمن دقة عالية لتنظيم نسبة التروس وكفاءة عالية في استهلاك الوقود للسيارة ...
2.16 أجهزة الإنارة الخارجية وإشارات المقطورة
أجهزة الإضاءة الخارجية وإشارات المقطورة كتلة الموصل في بعض تعديلات السيارة يوجد كتلة موصل لتوصيل الأسلاك الكهربائية للمقطورة. تقع الكتلة في صندوق السيارة بالقرب من المصباح المركب الأيمن. يوضح الرسم التوضيحي الترميز اللوني للأسلاك الكهربائية التي تناسب كتلة الموصل والغرض من الفرد ...
فحص مستوى السائل في ناقل الحركة الأوتوماتيكي. متغير متغير باستمرار يتم التحكم في مستوى سائل العمل في ناقل الحركة الأوتوماتيكي عندما يتم تدفئة المحرك وناقل الحركة إلى درجة حرارة التشغيل العادية. يتم ضمان درجة التدفئة المطلوبة للوحدات من خلال الأميال التي قطعتها السيارة على مسافة لا تقل عن 16 كم. ...
أحزمة القيادة تحقق من حالة أحزمة القيادة الملحقة ، وابحث عن الشقوق والتشوهات وغيرها من علامات التآكل عند حواف الأحزمة. تحقق من شد كل حزام عن طريق الضغط على إبهامك على الحزام في منتصف المسافة بين البكرات وتقييم مقدار الانحراف. يجب أن يتوافق التوتر الطبيعي لأحزمة القيادة مع المواصفات ...
الإغلاق الطارئ للوحة فتحة السقف إذا فشل محرك فتحة السقف الكهربائي ، فتابع على النحو التالي. أمر الأداء 1. تحقق من صلاحية فتيل المحرك الكهربائي لمحرك فتحة السقف ، انظر قسم الصمامات. في حالة احتراق المصهر ، استبدله بفتيل جيد من نفس التصنيف أو أقل.
الصمامات جميع الدوائر الكهربائية في سيارتك محمية من التلف الناتج عن قصر الدائرة أو الحمل الزائد بواسطة الصمامات. توجد الصمامات الكهربائية في كتلتين أو ثلاث كتل. يقع صندوق الصمامات underhood في حجرة المحرك بجانب البطارية. لفتح غطاء صندوق المصهرات ...
يحتوي الموقع على دليل مصور لتصميم وصيانة وتشغيل وإصلاح سيارة دايو ماتيز بمحركي 0.8i و 1.0i.
يغطي الدليل جهاز وصيانة وإصلاح سيارة دايو ماتيز بمحرك ثلاثي الأسطوانات 0.8 وأربع أسطوانات 1.0. يتم وصف الأعطال المحتملة وأسبابها وعلاجها بالتفصيل. تظهر عمليات الخدمة في الصور الملونة ويتم تزويدها بتعليقات مفصلة.
كما يوفر معلومات مع توصيات لاستخدام المزلقات والسوائل التقنية المستخدمة في السيارة ، والمخططات الكهربائية والنصائح المفيدة.
الخصائص العامة لمحرك Daewoo Matiz
لا يسبب المحرك سعة 0.8 لتر ولا وحدة اللتر أي مشاكل معينة. حتى عام 2002 ، تم تقديم Matiz فقط بمحرك سعة 0.8 لتر بثلاث أسطوانات ، ثم ظهرت نسخة لتر.
شمعات الإشعال تدوم حوالي 20 ألفًا. يوصى باستبدال حزام التوقيت كل 40 ألف كم. قبل عامين ، كان الفاصل الزمني للخدمة لهذه العملية 60 ألفًا. ومع ذلك ، فإن المصنع قام بتأمين نفسه ، حيث أدى انتهاك اللوائح أكثر من مرة إلى كسر الحزام ، وهذا لا يهدد بأي حال من الأحوال بالإصلاحات الرخيصة.
في ظروف الرطوبة العالية قد يفشل المولد. في أغلب الأحيان ، يفشل جسر الصمام الثنائي ، على الرغم من أن مولدات دلفي وماندو القياسية تعتبر بشكل عام موثوقة. لا ينصح صانع السيارات والتجار بتغييرها إلى Valeo ، على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الأخير أكثر موثوقية.
حتى عام 2008 ، تم تركيب موزع اشتعال متقلب إلى حد ما مع مستشعر كهرومغناطيسي على سيارات Daewoo Matiz بمحرك سعة 0.8 لتر ، والذي غالبًا ما يفشل بعد غسل المحرك. منذ نهاية عام 2008 ، مع الانتقال إلى Euro 3 ، قام المصنع بتركيب وحدات إشعال إلكترونية موثوقة على هذه المحركات ، والتي أثبتت نفسها جيدًا في إصدارات اللتر. هناك شكاوى حول انقطاع المحرك مع عدد الأميال المنخفض نسبيًا - حوالي 20 ألف كيلومتر. كقاعدة عامة ، تشير هذه الأعراض الموجودة على Daewoo Matiz إلى الحاجة إلى استبدال مستشعر موضع الخانق. وفقًا لإحصاءات عام 2010 ، يمثل هذا العطل 17٪ من إجمالي عدد المكالمات إلى الخدمة (بيانات مسح التجار).
يبلغ مورد علبة التروس Daewoo Matiz ، وفقًا لإحصائيات المراكز الفنية ، حوالي 150 ألف كيلومتر. يمكن لأي ناقل حركة أن يتحمل هذه المسافة المقطوعة بسهولة - سواء كانت آلية Jatco أوتوماتيكية أو "ميكانيكا" مألوفة. لا تؤدي معظم أجزاء الإرسال إلى شكاوى خطيرة. على سبيل المثال ، قد تتطلب أختام زيت علبة التروس الاستبدال فقط بعد خمس إلى ست سنوات من التشغيل. كل شيء على ما يرام مع قابض Daewoo Matiz - المجموعة (قرص ، سلة ، محمل تحرير) تعتني بـ 70-80 ألف كم. إليك مجرد كابل إيقاف التشغيل - غالبًا ما يضعف بالفعل عند 40-50 ألف.
نظام التعليق الأمامي والخلفي من دايو ماتيز
يتأثر هيكل Daewoo Matiz حتماً بالخصائص المناخية لمناطقنا الشمالية ، الكواشف على طرق المدن الكبيرة في الشتاء. في موسكو وسانت بطرسبورغ وشمال خطوط العرض هذه ، تتعرض وحدات الهيكل السفلي المعرضة للملح للتآكل المبكر. في ظل الظروف العادية ، تبلغ مدة خدمة محامل الأسطوانة المخروطية 40-60 ألف كم ، محامل كروية - حتى 70 ألف كم ؛ ممتص الصدمات وقضبان التوجيه ذات الرؤوس والبطانات المثبتة - حوالي 100 ألف كيلومتر. لكن الشتاء البارد في المناطق الشمالية يمكن أن يقلل هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 1.5 مرة.
توجيه
حامل دايو ماتيز وترس مع الداعم الهيدروليكي. يتم التحكم في Matiz ببساطة ووضوح ، ولكن لا يجب أن تنجرف في المنعطفات - السيارة ، بسبب ميزاتها التصميمية ، عرضة للانقلاب
نظام الكبح دايو ماتيز
تضمن مكابح Daewoo Matiz المزودة بمعززات تفريغ قوية مقاس 7 بوصات توقفًا سريعًا للسيارة أثناء الكبح في حالات الطوارئ. فرامل قرصية أمامية ، فرامل أسطوانية خلفية يمكن لمعظم المالكين القلق بشأن مفتاح تسخين النافذة الخلفية. الحقيقة هي أن مرحل الطاقة غير متوفر في الدائرة ، لذلك لا يوجد إغلاق تلقائي. ينسى السائق إيقاف تشغيله في الوقت المناسب. نتيجة لذلك ، تحترق جهات الاتصال ، ويجب تغيير المفتاح. يخطط المصنع للقضاء على هذه المشكلة قريبًا.
كتاب من سلسلة من كتيبات تصليح السيارات المصممة يدويًا متعددة الألوان. يغطي الدليل جهاز وصيانة وإصلاح سيارات دايو ماتيز بمحرك سعة 0.8 لتر ثلاثي الأسطوانات ومحرك 1.0 لتر رباعي الأسطوانات. يتم وصف الأعطال المحتملة وأسبابها وعلاجها بالتفصيل. تظهر عمليات الصيانة والإصلاح في صور ملونة ويتم تزويدها بتعليقات مفصلة. تحتوي الملاحق على أدوات ومواد تشحيم وسوائل تشغيل ومصابيح بالإضافة إلى مخططات كهربائية وعزم تشديد للوصلات الملولبة. الكتاب مخصص للسائقين الذين يقومون بإصلاح السيارة بأنفسهم ، وكذلك لعمال محطة الخدمة.
على موقعنا يمكنك تحميل كتاب "دايو ماتيز بمحركات 0.8i ، 1.0i. الجهاز ، التشغيل ، الصيانة ، الإصلاح. دليل مصور." مجانًا وبدون تسجيل بتنسيق fb2 أو rtf أو epub أو pdf أو txt أو قراءة كتاب عبر الإنترنت أو شراء كتاب من متجر عبر الإنترنت.
كيفية تخزين الإطارات المميزة بشكل صحيح
الانتقال
كيفية تخزين الإطارات المميزة بشكل صحيح
تعيين الإطارات الإطارات مع حماية حافة ذلك
رف
تعيين الإطارات الإطارات مع حماية حافة ذلك
إطارات الشتاء من بريدجستون - أسماء جديدة وتقنيات جديدة فرملة الجليد
طعام
إطارات الشتاء من بريدجستون - أسماء جديدة وتقنيات جديدة فرملة الجليد
جديد في الموقع
اختبار كبير لإطارات الصيف في مجلة AutoBild
هل تحتاج إلى إطارات مرصعة على سيارات الدفع الرباعي
اطارات كومهو التي اطارات كومهو
مطاط UAZ: الاختيار الصحيح لموسم الشتاء
إطارات كومهو - استعراض لعشاق السيارات كومهو في كوريا أو الصين
> الأكثر شهرة
أفضل مصنعي إطارات السيارات مصنعي الإطارات
أفضل مصنعي إطارات السيارات مصنعي الإطارات
اختبار الإطارات الشتوية: لا يمشي أو تركب بسبب الظروف الجليدية
اختبار الإطارات الشتوية: لا يمشي أو تركب بسبب الظروف الجليدية
خطوة واحدة: الجيل الثاني من Dunlop SP Winter Ice
خطوة واحدة: الجيل الثاني من Dunlop SP Winter Ice
اختبار كبير لإطارات الشتاء: الاختيار
اختبار كبير لإطارات الشتاء: اختيار "خلف عجلة القيادة"!
اختبار الإطارات الشتوي المرصع للعام
اختبار الإطارات الشتوي المرصع للعام
بوابة السيارة - ضبط. صالون. العناية بالمحرك. الانتقال. عجلات.
© 2021.
الأقسام الشعبية
محرك
أقفال
عجلات
الانتقال
إضاءة
تدفئة
طعام
أحدث المقالات
تصنيف الإطارات الأفضل والأعلى جودة لجميع المواسم GT Radial Champiro VP1 - إمكانيات تطبيق رائعة
اختبارات الإطارات الشتوية من مجلة Behind the wheel
اختبار قيادة إطارات الشتاء الاحتكاكية Pirelli Ice Zero FR
اختبارات الإطارات الشتوية R17225
لماذا هو المحرك ، وماذا يعني وكيفية العثور على السبب