اعادة تدوير السيارات
الاقتصاد الدائري المطبق على صناعة السيارات
مثل اعتماد صناعة السيارات على المواد الخام وبعض المعادن الثمينة عقبة رئيسية ويمثل تحديات إستراتيجية كبيرة لإدارة التوريد. مع 60 ٪ من العرض العالمي في صناعة السيارات ، فإن صناعة السيارات هي المستهلك الأول للرصاص في العالم ، ووفقًا لبعض الدراسات ، فإن هذه الاحتياطيات سوف تنفد في عام 2030. 1 إلى جانب النقص وتحديات العرض للمعادن ، نادر أم لا ، أدى الارتفاع في الطلب العالمي على المواد الخام إلى زيادة غير عادية في الأسعار. بالنسبة لصناعة السيارات ، ترتفع هذه التكاليف المضافة بعدة ملايين يورو على أساس سنوي.
إن القدرة على توقع أي نقص وتأمين الإمداد هي الشواغل الرئيسية للمصنعين ، ولهذا السبب يتم تطوير الحلول التكنولوجية للحد من الاعتماد الحالي على المعادن الأرضية. على قدم المساواة ، يتم دمج القضايا الجيوسياسية حول المواد الخام على مستوى الاتحاد الأوروبي - وإحدى السياسات الأخرى قيد المناقشة هي إعادة التدوير. يتم نقل 12 مليون سيارة من الطرق كل عام في الاتحاد الأوروبي ، والتي تصل إلى ملايين الأطنان مما يشكل في الواقع موردا قيما. 2 تم العثور على استخدام هذا المورد الثانوي ، والاستثمار في تقنيات إعادة التدوير وزيادة استخدام المواد المعاد تدويرها لتوفير توقعات واعدة.
تشويزي لو روي بالتفصيل
تنطوي إعادة التصنيع والتجديد على "إعادة" جزء أو منتج ما إلى أقرب ما يكون إلى حالته وخصائصه الأصلية قدر الإمكان. على أساس إرشادي ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، يوظف القطاع 350،000 شخص بينما في أوروبا ، يبلغ هذا الرقم 35،000 فقط لأسطول معادل من السيارات.
بدأ إنتاج قطع غيار السيارات المعاد تصنيعها في عام 1949 في Choisy-le-Roi ، ومنذ ذلك الحين ، يقوم المصنع بتنويع إنتاجه بشكل مطرد: مضخات الحقن (1989) ، وعلب التروس (2003) ، والحاقن (2010) ، والضواغط التوربينية (2013). اليوم ، يعمل 325 موظفًا في الموقع - التصنيع حسب الطلب ، مما يضمن الهندسة والإنتاج لستة أنواع من الآليات. الأجزاء المعاد تصنيعها مخصصة حصريًا لإصلاح المركبات المستخدمة حاليًا.
الأجزاء المخصصة لإعادة التصنيع ، والتي تسمى "قصاصات" ، والتي يمكن استخدامها في 90٪ من السيارات في مجموعتنا ، يتم إنزالها إلى السيارات قيد الاستخدام / المملوكة. باستخدام الخدمات اللوجستية العكسية لتوزيع قطع الغيار ، يتم جمع الخردة عن طريق الشبكة التجارية.
مزايا متعددة
بخلاف كونها أقل تكلفة بنسبة 30-50 ٪ ، فإن الأجزاء المعاد تصنيعها لها نفس الضمان ويتم تقديمها لنفس اختبارات مراقبة الجودة مثل الأجزاء الجديدة. إنه أيضًا الطريقة الوحيدة المتاحة لإنشاء جزء تم إيقافه بطريقة أخرى.
من خلال إطالة عمر المركبات ، والاحتفاظ بالقيمة وتوفير الطاقة مع تقليل النفايات ، قام المصنع في Choisy بإنشاء نموذج دائري شامل. علاوة على ذلك ، شمل هذا النشاط قوة عاملة ماهرة وخلق فرص عمل على المستوى المحلي: لكي تكون مثيرة للاهتمام اقتصاديًا ، يجب إعادة التصنيع داخل السوق الذي تستخدم فيه المركبات (محركات الشحن في الخارج للعمل عليها ستنفي المدخرات).
يعد تقديم تبادل قياسي بالإضافة إلى تقديم قطع غيار جديدة حجة تجارية سليمة ، لأنها تتيح إجراء إصلاح مع جزء مرتبط بعمر السيارة التي تم إصلاحها بسعر مناسب - وهو ما يتعلق أيضًا بالباقي قيمة السيارة. على هذا الأساس ، يطيل عرض التبادل القياسي طول مدة استخدام المركبات. إنها تتجنب "شطبها" - عندما تكون تكلفة الإصلاح أكثر من قيمتها السوقية. "
وفورات على كل مستوى
أخيرًا ، تخسر الاقتصادات التي تعتمد على استهلاك الطاقة والمواد الخام إمكانات هذه العملية التي تنطوي على إمكانات هائلة. على المستوى العالمي ، يمكن أن تكون الطاقة التي يتم توفيرها نتيجة لإعادة التصنيع تعادل كمية الكهرباء التي تنتجها ثماني محطات للطاقة النووية. 3 في Choisy-le-Roi ، تتحدث الشخصيات عن نفسها. فيما يلي وفورات إنتاج جزء معاد تصنيعه مقارنة بجزء جديد:
80 ٪ أقل من الطاقة 88 ٪ أقل من المياه 92 ٪ أقل من المنتجات الكيماوية 70 ٪ أقل من إنتاج المبذر
فيما يتعلق بالمواد الخام ، لا يرسل مصنع Choisy-de-Roi أي نفايات إلى المكب:
43٪ من الجثث وإعادة استخدامها 4 يتم تدوير 48٪ في مسابك الشركة على إنتاج أجزاء جديدة وvalorised ما تبقى من 9٪ في مراكز العلاج وهذا يعني أن العملية برمتها هي خالية من النفايات.
على الرغم من الوقت والاستثمار اللازمين ، تظل هذه العملية مربحة للشركة المصنعة. يسمح لهم بزيادة مبيعاتهم من قطع الغيار للتبادل من خلال تقديم المنتج بسعر أقل ؛ أنه يخلق ولاء مع العملاء في شبكة العلامة التجارية ويسهل طول أجزاء التبادل ، بتكاليف محكومة ، حتى بالنسبة للمنتجات / الآليات المتوقفة.
أتطلع قدما
يتم تصنيع الأجزاء الميكانيكية بشكل عام بهدف إصلاحها ، لكن من الممكن المضي قدمًا في البحث لتحسين المواد والأجزاء. يتم إجراء دراسات مع القطاع الهندسي للعثور على مستقبل الأجزاء الميكانيكية لتحسين التصميم ، بهدف تسهيل عملية التفكيك وزيادة إمكانية إعادة تدوير المواد. دراسات أخرى تتعمق في مراجعة معايير القبول وإمكانية تبادل المكونات. ما زال من السابق لأوانه تقييم فوائد / أرباح هذه المبادرات المختلفة ، ولكن البحث يسير في الاتجاه الصحيح ويظهر أنها سوق واعدة للغاية. بالنسبة لسوق إعادة تصنيع السيارات وحده ، ستصل الأرقام إلى 104.8 مليون دولار بحلول عام 2015.
وفقًا لـ CLEPA (الرابطة الأوروبية لموردي السيارات) ، يقدر سوق إعادة التصنيع في أوروبا بما يتراوح بين 8 و 10 مليارات يورو.
مصنع Choisy-le-Roi بالأرقام
325 موظف
ينتج إنتاج قطع الغيار في Choisy-le-Roi مبيعات بقيمة 100 مليون يورو
الأجزاء المعاد تصنيعها في عام 2012: السيارات: 14،681 علب التروس: 21،241 مضخات حقن: 32،691 عن طريق الحقن / الفوهات: 151،325 رؤوس الأسطوانات: 3،540
1 المسح الجيولوجي الأمريكي (USGS).
2 وفقًا للوائح الأوروبية (توجيه المركبات في نهاية العمر) ، يجب إعادة تدوير المركبات إلى 85٪ اعتبارًا من عام 2015.
3 الاتحاد الدولي لمصنعي المواد وإعادة بناء المحرك.
4 72 ٪ من كتلة علبة التروس و 37 ٪ من كتلة المحرك (الحديد والصلب والألومنيوم).