شروط صفحات فيسبوك ~ محمد الكويفي

Change Language

لا خير في دراسة وعلم ونبوغ، اذا لم يصاحبه تقوى وعمل..

2016/01/25

شروط صفحات فيسبوك

شروط صفحات فيسبوك
تنطبق الشروط التالية، بالإضافة إلى سياسة استخدام البيانات وبيان الحقوق والمسؤوليات، على جميع صفحات فيسبوك. وعلاوة على ذلك، يجب أن يلتزم جميع المحتوى على الصفحاتبمعايير المجتمع لدينا. وتتحمل أنت مسؤولية التأكد من التزام صفحتك بجميع القوانين والتشريعات واللوائح المعمول بها.
1. عام
أ. يجب أن تُدار صفحة العلامة التجارية أو الكيان (مكان أو منظمة) أو الشخصية العامة بواسطة ممثل معتمد لهذه العلامة التجارية أو الكيان (مكان أو منظمة) أو الشخصية العامة فقط ("صفحة رسمية").
ب. يمكن لأي مستخدم إنشاء صفحة للتعبير عن دعمه أو اهتمامه بعلامة تجارية، أو كيان (مكان أو مؤسسة)، أو شخصية عامة، شريطة ألا تجعل الآخرين يظنون أنها الصفحة الرسمية أو تنتهك حقوق أحد الأشخاص. إذا كانت صفحتك صفحة رسمية لعلامة تجارية أو كيان (مكان أو منظمة) أو شخصية عامة، فيتعين عليك:
1. لا تتحدث باسم الممثل المعتمد لموضوع الصفحة أو تقوم بنشر المحتوى على أنه قادم منه، و
2. أن توضح أن الصفحة صفحة رسمية للعلامة التجارية أو الكيان (مكان أو منظمة) أو الشخصية العامة.
ج. المحتوى الذي يتم نشره على إحدى الصفحات هو محتوى عام ويمكن عرضه بواسطة أي شخص يشاهد الصفحة.
د. يتعين عليك تقييد الوصول إلى الصفحات (عبر وظيفة البوابة لدينا) حسب ما يقتضي الأمر للالتزام بالقوانين وسياسات فيسبوك المعمول بها، بما في ذلك معايير المجتمع.
هـ. يجب ألا تضع شروطًا لاستخدام الصفحة تتعارض مع بيان الحقوق والمسؤوليات، أو سياسة استخدام البيانات أو هذه الشروط.
2. إدارة الصفحة
أ. أسماء الصفحات وعناوين الويب في فيسبوك
يجب أن تعكس أسماء الصفحات وعناوين الويب في فيسبوك محتوى الصفحة بوضوح. يمكن أن نقوم بإزالة الحقوق الإدارية أو نطلب منك تغيير اسم الصفحة وعنوان ويب فيسبوك الخاص بها بالنسبة لأي صفحة تخفق في تلبية هذه المتطلبات.
يتعين على أسماء الصفحات:
1. ألا تتكون من مصطلح عام فقط (مثل، "كولا" أو "بيتزا")؛
2. استخدام الهجاء المناسب والصحيح ولا تحتوي على جميع الاسم بأحرف كبيرة، باستثناء المختصرات؛
3. ألا تتضمن رموز أحرف، مثل علامات الترقيم الزائدة ورموز العلامة التجارية؛
4. ألا تتضمن أوصافًا عديمة الجدوى أو ألفاظًا وصفية لا ضرورة لها؛
5. لا تضلل الآخرين بجعلهم يظنون أن أنها صفحة رسمية لموضوع الصفحة أو معتمدة من ممثل معتمد لموضوع الصفحة، و
6. لا تنتهك حقوق شخص آخر.
ب. تغييرات الأسماء وعمليات الترحيل
لن نقوم إلا بمعالجة تغييرات الأسماء وعمليات الترحيل التي لا ينتج عنها تضليل أو اتصال غير مقصود. على سبيل المثال، سنسمح بعمليات الترحيل من النطاق المحلي إلى النطاق العالمي، مثل الترحيل من "فيسبوك فرنسا" إلى "فيسبوك"، ولكننا لن نسمح بعمليات الترحيل من النطاق العالمي إلى النطاق المحلي، أو من موقع إلى موقع، مثل الترحيل من "فيسبوك فرنسا" إلى "فيسبوك روسيا". علاوة على ذلك، لا يجوز لك طلب تغيير اسم أو الترحيل الذي قد ينتج عنه إعادة تصنيف صفحة منتج لتصبح صفحة علامة تجارية، أو صفحة عامة أو صفحة رأي لتصبح صفحة علامة تجارية، أو الترحيل من مجموعة إلى صفحة. تخضع جميع عمليات الترحيل لقرارنا وحدنا وتكون نهائية.
ج. جمع البيانات
إذا قمت بجمع المحتوى والمعلومات من المستخدمين مباشرة، فيجب أن توضح أنك (وليس فيسبوك) من تقوم بجمعها، وتلتزم بتقديم إشعار حول ذلك وستحصل على موافقة المستخدم حتى يتسنى لك استخدام هذا المحتوى والمعلومات التي تجمعها. بغض النظر عن كيفية الحصول على المحتوى والمعلومات الواردة من المستخدمين، فأنت مسؤول عن تأمين جميع التصريحات اللازمة لإعادة استخدام المحتوى والمعلومات الخاصة بهم.
عدم جمع محتوى أو معلومات خاصة بالمستخدمين، أو الوصول إلي فيسبوك بأي طريقة، باستخدام وسائل آلية (مثل البرامج الآلية لجلب المعلومات، أو البرامج الروبوتية، أو برامج العناكب، أو برامج سحب المعلومات) من دون تصريح.
يجب أن تتوافق أية بيانات تحصل عليها منا مع سياسات منصة فيسبوك.
د. الإشارة
يجب عدم الإشارة إلى محتوى بشكل خاطئ أو تشجيع المستخدمين على الإشارة إلى محتوى بشكل خاطئ (مثال: عدم تشجيع الأشخاص على الإشارة إلى أنفسهم في الصور غير المتواجدين فيها).
3. ميزات الصفحة
أ. الإعلان على الصفحات
يُحظّر عرض إعلانات الجهات الخارجية على الصفحات، من دون إذن مسبق.
ب. الغلاف
جميع صور الغلاف مرئية للعامة. وهذا يعني أن أي شخص يزور الصفحة الخاصة بك سيتمكن من مشاهدة صورة الغلاف الخاصة بك. لا يمكن أن تكون صورة الغلاف مخادعة، أو مضللة، أو تنتهك حقوق النشر لأي شخص. يجب ألا تشجِّع الأشخاص على تحميل صورة غلافك على يومياتهم الشخصية.
ج. التطبيقات الموجودة على الصفحات
يجب أن تلتزم "التطبيقات" على صفحتك بـسياسات منصة فيسبوك.
د. العروض
إذا قمت بإنشاء عرض باستخدام أداة إنشاء عروض فيسبوك، فستُطبق السياسات التالية:
1. يجب أن تكون عروض فيسبوك متوفرة لوقت محدود.
2. يمكنك فقط تشغيل عرض إذا كنت التاجر أو الجهة المصنعة للمنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج لها.
3. يجب الإفصاح عن أي قيود على عرضك بشكل بارز وواضح (مثل تاريخ الانتهاء أو القيود على الاستحقاق).
4. تتحمل وحدك مسؤولية أي استحقاق خاطئ أو خداع أو نزاعات أو مشكلات أخرى تنشأ من عملية توزيع و/أو استحقاق العرض.
5. إذا كان عرضك من الممكن استحقاقه لدى تاجر لا يتم تشغيله بواسطتك، فإن المسؤولية تقع على عاتقك وحدك في التواصل مع التاجر وضمان الوفاء بعرضك.
6. يجب استخدام أداة إنشاء العروض للغرض الذي تم إنشاؤها من أجله، ولا تقم بالترويج لموقع الويب الخاص بك أو معلومات اتصال أخرى أو عرض تعادل قيمة بطاقة إهداء أو شهادة إهداء أو بطاقة قيمة مخزّنة.
7. تتحمل أنت مسؤولية التأكد من التزام العرض بهذه الشروط وجميع القوانين والتشريعات واللوائح المعمول بها. تخضع العروض للعديد من اللوائح (مثل التخفيضات والعروض على الكحول التي تُقدم للقاصرين) وإذا ساورتك الشكوك حول مدى التزام عرضك بالقانون المعمول به، فاستشر خبيرًا قانونيًا.
هـ. العروض الترويجية
1. إذا كنت تستخدم فيسبوك للتواصل أو إدارة عرض ترويجي (مثال: منافسة أو جوائز يانصيب)، فأنت مسؤول عن التشغيل القانوني لهذا العرض الترويجي، بما في ذلك:
أ. القواعد الرسمية
ب. شروط العرض ومتطلبات الأهلية (مثال: قيود العمر والإقامة)، و
ج. الالتزام بالقواعد واللوائح الحاكمة للعرض الترويجي وجميع الجوائز المقدمة (مثال: التسجيل والحصول على الموافقات التنظيمية الضرورية)
2. يجب أن تتضمن العروض الترويجية على فيسبوك ما يلي:
أ. إصدار كامل من فيسبوك لكل طرف أو مشترك.
ب. إقرار بعدم رعاية فيسبوك للعرض الترويجي بأي حال، أو عدم تصديقها عليه، أو خضوعه لإدارتها، أو ارتباطها به بأي طريقة.
3. قد تتم إدارة العروض على الصفحات أو من داخل التطبيقات على فيسبوك. يجب عدم استخدام اليوميات الشخصية وجهات تواصل الأصدقاء لإدارة العروض الترويجية (مثال: لا يسمح "بالمشاركة على يومياتك للدخول" أو "المشاركة على يوميات صديقك للحصول على إدخالات إضافية" و"الإشارة إلى أصدقائك في هذا المنشور للدخول").
4. لا نُساعدك في إدارة عرضك الترويجي، وأنت توافق على أنك إذا استخدمت خدماتنا لإدارة عرضك الترويجي، فأنت تقوم بذلك على مسؤوليتك الخاصة.
4. محتوى الصفحة
أ. يجب أن تقوم الصفحات التي تروج للبيع الشخصي للسلع والخدمات الخاضعة للإرشادات التنظيمية (بما في ذلك الأسلحة النارية أو الكحول أو التبغ أو منتجات جنسية) بتقييد وصول الأشخاص إليها حسب العمر بحد أدنى 18 سنة.
ب. يُسمح بالصفحات التي تروج للمقامرة عبر الإنترنت أو ألعاب المهارات أو اليانصيب أو تسهّلها، بما في ذلك نادي المقامرة عبر الإنترنت أو الكتب الرياضة أو لعبة بينجو أو لعبة البوكر، في دول معينة بتصريح مسبق من فيسبوك.
ج. يجب ألا تروج الصفحات لبيع المستحضرات الدوائية. قد يُسمح بصفحات صيدليات الإنترنت بموجب تصريح مسبق من فيسبوك.
دـ. يجب ألا تتضمن الصفحات إدعاءات أو محتوى كاذبًا أو مضللاً أو احتياليًا أو مخادعًا.

التعليقات
0 التعليقات

0 الردود:

إرسال تعليق

شكرا لك
بصراحة استفدت كثيرا من هذه التدوينة
ان شاء الله في ميزان حسناتك