للعاملين في العلاقات العامة "وسائل لاسعاد الموظفين"
اسعاد الموظف يعني ولاء، انتاج اكثر، يعني سمعة جيدة للمؤسسة
العديد من المدراء علمو ان فترتهم ستنتهي لا محالة فاهتمو بموظفيهم بالاسلوب والهدية والابتسامة وفهم حاجاتهم الانسانية، والتوازن بين الانتاج وحاجات الفرد
فنجحو ونجحت مؤسساتهم،
وما زال الموظفين يودونهم حتى بعد مغادرتهم للمؤسسة
وللاسف ايضا بعض المدراء انتهت فترة حكمهم وعملهم
لكنهم تركو الحقد والكره في قلوب موظفيهم
فلا زالت الدعوات واللعنات تلاحقهم!!
فما ربحو دنيا ولا اخرة
هناك العديد من الافكار لبرامج التواصل الداخلي والاهتمام بالموظفين في الشركات، بعضها لا يكلف الكثير، ممكن تطبيق هذه الافكار من خلال استثمار البريد الالكتروني ومجموعة الواتس والشاشات في المبنى، قاعات الاجتماعات، المساحات الفارغة من الجدران وغيرها
مناسبات بسيطة لكنها تترك اثر ايجابي عند الموظف كاالمناسبات الاجتماعية، زواج، مولود، تعزية، شهادة علمية، مرض، تكريم الأقدمية، العودة من اجازة، تخفيضات وعروض للموظفين واسرهم بالشراكة مع مؤسسات او مستشفيات ومدارس ومحال تجارية وغيرها وبنظام الكتروني وتحديثات دائمة، فحص صحي شامل مجاني،اقامة انشطة رياضية كالمشي والقدم والطائرة، ركوب الخيل، مخيم، شالية، المساهمة في ترتيب رحلات علمية او عمرة وغيرها الكثير من الأفكار
هذه الانشطة يهتم بها الموظف، وعندما يجد من يهتم باهتماماته سيقدر هذا الاهتمام ويعطي وينتج اكثر لمؤسسته، ويكون لديه ولاء اكبر..
محمد الكويفي