لفيديو كان وما زال أحد الطرق المهمة في التسويق
يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام وتويتر وسناب شات،
موقع يوتيوب: يحقق الموقع أكثر من 5 مليارات مشاهدة لفيديوهات مختلفة
كل يوم.
– موقع فيسبوك: يوجد حوالي 500 مليون شخص
يشاهد مقاطع الفيديو الموجودة على فيسبوك كل يوم.
– موقع تويتر: 82٪ من جمهور تويتر يشاهدون محتوى الفيديو الموجود على
تويتر.
سناب شات: يقول إنه يوجد أكثر من 10 مليارات مشاهدة لمقاطع الفيديو
المختلفة كل يوم.
60 في
المائة من مقاطع الفيديو على يوتيوب تُشاهد من خلال أجهزة الجوال
طول
الفيديو المثالي على يوتيوب أقل من 5 دقائق
لحث
المشاهد على مشاهدة مقطع الفيديو على موقع يوتيوب هو الثلاثون ثانية الأولى.
الفيسبوك
يضع
فيسبوك تركيزا كبيرا على ميزة البث المباشر في الوقت المناسب
– استخدم العناوين التوضيحية والجذابة لشد انتباه المزيد من
المشاهدين.
اول 3
ثواني
مقاطع
الفيديو المضحكة، والنصائح الشخصية، وفيديوهات استكشاف بعض المنتجات، وعروض
المنتجات ومقاطع الفيديو العاطفية الدافئة.
– تُشاهد 85 في المائة من مقاطع الفيديو على
فيس بوك بدون صوت بسبب الإعداد الافتراضي.
Creator"، الذي يقدم أدوات حصرية لإنشاء
وتعزيز وبث مقاطع الفيديو.
إنستغرام
بلغ عددهم 800 مليون
مستخدم
تقديم
محتوى حصري، أو عرض ما وراء الكواليس
نتج
معين أثناء تصنيعه
– ألا تزيد المدة الزمنية لمقطع الفيديو على
إنستغرام عن 30 ثانية إلى دقيقة واحدة.
– 10 ثواني تعتبر مدة زمنية مثالية للقصص.
سبة
العرض إلى الارتفاع المثالية هي الشاشة العريضة، أو نسبة 1: 1
– استخدم العناوين التوضيحية والتعليقات باستخدام علامات التصنيف
"الهاشتاج".
– تؤدي إضافة علامة تصنيف واحدة في نتائج التعليقات
التوضيحية إلى زيادة نسبة التفاعل بمقدار 12 في المائة.
– استخدام وسائل وتطبيقات إضافية مثل تطبيقات
"بوميرانغ" و"لاي أوت" لسهولة وصول المستخدمين لك على
إنستغرام.
يوجد الكثير من الطرق لاستخدام سناب شات للتسويق، إذ تؤدي خصائصه
المبتكرة مثل المرشحات، والنصوص، وبيتيموجيس (خاصية تتيح للمستخدمين إنشاء صور
هزلية اعتمادًا على صورهم الشخصية)، و جيوفيلترز (هي وسيلة ممتعة لمشاركة موقعك،
أو ماذا تفعل مع متابعيك عن طريق إضافة تراكيب مضحكة إلى سناب شات الخاص بك)، إلى
تفاعل كبير.
يمكن للعلامات التجارية استخدام سناب شات لتسجيل مقاطع فيديو إطلاق
منتج جديد، ومشاركة بعض الأحداث، والمعارض التجارية، والحفلات الموسيقية، وكذا
الأحداث الاجتماعية، وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا عرض بعض المشاهد الخاصة أو مقاطع
لما وراء الكواليس لتقديم شيء فريد لمتابعيك على سناب شات. وتوصي بافر بما يلي:
– المدة الزمنية المثالية لمقاطع الفيديو على سناب شات هي 10 ثواني،
على الرغم من أنه صدر مؤخرًا تحديث جديد يتيح لك تسجيل ونشر مقاطع فيديو تصل
إلى 60 ثانية.
– نسبة العرض إلى الارتفاع المثالية هي 18: 9، لأن المستخدمين يفضلون
مشاهدة مقاطع الفيديو بصورة عمودية.
– اجعل أول مقطع الفيديو جذابا جدًا، فقد اكتُشف أن نسبة 22 في
المائة من المشاهدين يعرضون عن المشاهدة بعد أن يفقدوا اهتمامهم بمقطع الفيديو
الأول على سناب شات.
مقاطع الفيديو على تويتر
يشتمل تطبيق تويتر على الهاتف المحمول إمكانية
الوصول إلى كاميرا الهاتف لإثراء تجربة المستخدم والمشاركة أكثر مع متابعيك من
خلال مقاطع الفيديو
يُعد تويتر منصة لمشاركة
الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو بطبيعة الحال منصة كبيرة لتبادل مقاطع
الفيديو. تجذب مقاطع الفيديو الأصلية، التي يتم مشاركتها مباشرة على تويتر، مزيدًا
من التفاعل أكثر من مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها من مواقع ومصادر خارجية. على
سبيل المثال، قد يتضاعف التفاعل على النحو التالي؛ تزداد الردود بنسبة 2.5 مرة،
وتزداد احتمالية إعادة التغريدة بنسبة 2.8 مرة، كما تزداد احتمالية إضافة
التغريدة إلى المفضلة بنسبة 1.9 مرة.
ونظرًا لأن تويتر يُستخدم غالبًا لتبادل مقاطع الفيديو ذات الصلة
بالأخبار، يشتمل تطبيق تويتر على الهاتف المحمول إمكانية الوصول إلى كاميرا الهاتف
لإثراء تجربة المستخدم والمشاركة أكثر مع متابعيك من خلال مقاطع الفيديو.
يُعرض المحتوى الذي يُقدم على تطبيق تويتر بصورة سريعة، لذا يجب على
العلامات التجارية المختلفة أن تركز على خلق محتوى لافت للنظر. يمكن للعلامات
التجارية استخدام تويتر لتحميل الإعلانات التشويقية والتصريحات والإعلانات
الترويجية والتعليمية والمحتوى الموجه للمستخدمين تبعًا لاهتمامتهم.
– المدة الزمنية المثالية لمقاطع الفيديو على تويتر هي من 30 ثانية
إلى دقيقة واحدة، وذلك لإشراك أكبر عدد من المشاهدين.
– نسبة العرض إلى الارتفاع المثالية ينبغي أن تكون 2.39: 1، بحيث
توفر أفضل تجربة للمستخدم.
– يتم مشاهدة حوالي 90 في المائة من مقاطع الفيديو على الهواتف
الجوالة، لذا يجب على العلامات التجارية التأكد من أنها تقدم محتوى مناسبا
للمشاهدة على الهواتف الجوالة.
– نظرًا لأن المشاهدين يفضلون استخدام تويتر لجمع المعلومات،
لذا يجب أن تركز العلامات التجارية على المحتوى التفصيلي أثناء مشاركة مقطع فيديو
على تويتر بدلًا من المحتوى الترويجي.
الخلاصة
يعتبر التسويق عبر مقاطع
الفيديو أفضل وسيلة لزيادة التفاعل على منصات وسائل التواصل الاجتماعية. ويجب عليك أن تعي أن مقاطع الفيديو في وسائل
التواصل الاجتماعي ستستمر في التطور باعتبارها عنصرا أساسيا في تسويق المحتوى. كما
يلعب المسوقون دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل التسويق عبر مقاطع الفيديو، غير أن
لديك الصلاحية لمحاولة وتجربة ومعرفة ما يهتم به متابعوك. ادمج الاستراتيجيات
المختلفة والفريدة لعلامتك التجارية، وحاول استخدام الوسائل المختلفة، والاستمرار
في محاولة مواكبة تطور هذه المنصات.
________________________________________________
مترجم عن: (أي إن سي)