https://support.google.com/youtube/answer/2854319
https://youtu.be/WrhN3e561CI
10 استراتيجيات
من اهمها
مشاركة الفيديو
حث المشاركين على الاعجاب او التعليق او عدم الاعجاب
تضمين اسماء المشاركين والمعلقين في الفيديو في الفيديوهات القادمة
تحديد ايام محددة في الاسبوع
استهداف جمهور مخصّص لا يتوفّر له حاليًا المحتوى الذي يطلبه على YouTube. يحبّ الجمهور في هذه المنتديات مشاهدة الفيديوهات التي تشبههم،
- استهداف الجمهور على مستوى القناة: على سبيل المثال، يمكن تخصيص محتوى قناة تقدّم ألعاب الفيديو بالكامل لمستخدمي لعبة فيديو محدّدة.
- استهداف الجمهور على مستوى الفيديو: قد تقرّر إنشاء فيديوهات لفئة ديموغرافية محدّدة مثل الأهل أو المراهقين
- إنشاء فيديوهات تتمحور حول المواضيع الرائجة: يمكنك إنشاء محتوى يرتبط بمواضيع متداولة في الأخبار أو الثقافة الشعبية. ويمكنك استخدام موارد مثل "مؤشرات Google" أو "مؤشرات Twitter".
نشاء فيديوهات حول مواضيع ثابتة: يمكنك إنشاء فيديوهات تجيب عن أسئلة يتمّ طرحها بشكل دائم أو تحلّ مشاكل تطبيقية شائعة مثل إجراء التحسينات في المنزل
- عرض ملخّص موجز عن الوضع: إذا أمكن، حاوِل إنشاء مقدمة تمهيدية تشرح فيها للمشاهدين سياق محتوى الفيديو.
- إضافة عبارات قوية تحث المشاهدين على مشاهدة الفيديوهات الأخرى: يمكنك إطلاع المشاهدين على كيفية العثور على محتوى ذي صلة في قناتك عبر استخدام البطاقات وشاشات النهاية.
التعاون
التعاون هو من أسرع الطرق لبناء قاعدة جماهيرية على منصة YouTube ولتعزيز العلاقات مع منتدى نشط وحيوي من منشئي المحتوى. إليك بعض النصائح لإجراء عمليات تعاون مع قنوات أخرى:
- تخصيص "مساحة للضيوف" في التنسيق الذي تستخدمه: يمكنك تصميم تنسيق يستدعي استضافة منشئي محتوى آخرين في قناتك. وتُعتبر المقابلات المثال الأكثر شيوعًا على ذلك.
- التواصل مع منشئي المحتوى المناسبين: يمكنك البحث عن منشئي محتوى تتشارك معهم الأسلوب أو المحتوى المخصّص نفسه ويتوجهون إلى جمهور مماثل لجمهورك أو لديهم نفس اهتماماتك. وبهذه الطريقة، يزداد احتمال أن تجذب جمهور منشئي المحتوى هؤلاء وأن يصبحوا من متابعيك.
- الاهتمام بضيوف قناتك: يمكنك منح الضيوف أدوارًا بارزة وتسليط الضوء عليهم. وإذا أعجبهم الفيديو، من المحتمل أن يروّجوا له بشكل متبادل.
إمكانية مشاركة المحتوى
- الاهتمام بضيوف قناتك: يمكنك منح الضيوف أدوارًا بارزة وتسليط الضوء عليهم. وإذا أعجبهم الفيديو، من المحتمل أن يروّجوا له بشكل متبادل.
إمكانية مشاركة المحتوى
يمكن أن تشكّل مشاركة الفيديوهات وسيلة فعّالة في زيادة فرص نجاحك لأنّ المستخدمين يعثرون على المحتوى الذي تقدّمه من مستخدمين يثقون بهم أكثر من غيرهم ألا وهم الأصدقاء وأفراد العائلة. إليك بعض النصائح لتعزيز فرص مشاركة المحتوى الخاص بك:
- اختيار موضوع يرتبط بالأحداث الجارية: عندما تنتشر قصة إخبارية أو يلقى موضوع رواجًا، يمكنك الانضمام إلى من يتحدثون عنه عبر إنشاء فيديو حوله تعرض فيه وجهة نظرك.
- اختيار مواضيع تنطبق على المشاهدين: حاوِل تذكير المشاهدين بموضوع يهمّهم سواء كان مضحكًا أو جدّيًا.
- اختيار موضوع قيّم: يمكنك تقديم محتوى مفيد للمشاهدين. على سبيل المثال، هل يمكنك إنشاء فيديو تعليمي يكون مفيدًا جدً
https://creatoracademy.youtube.com/page/lesson/creative-fundamentals-bootcamp?cid=great-content&hl=ar#strategies-zippy-link-1
https://creatoracademy.youtube.com/page/lesson/collaboration?hl=ar#strategies-zippy-link-5
https://creatoracademy.youtube.com/page/lesson/discovery?hl=ar#strategies-zippy-link-5
https://www.mik1111.blogspot.com https://www.facebook.com/kauifi
https://creatoracademy.youtube.com/page/browse